كيفية إطالة عمر بطارية الهاتف و زيادة مدة تشغيلها

مجموعة من النصائح للتقليل من إستهلاك طاقة بطاريات الهواتف النقالة و الذكية بشكل عام و بالتالي إطالة عمرها و تشغيلها لمدة أطول .

1 – الضوء أو سطوع الشاشة : الهواتف بشكل عام تشتغل بنسبة وضوح شاشة معين , و ذلك من أجل تمكين قراءة أو مشاهدة ما تود على هاتفك بشكل واضح , لكن دائما يكون هناك خيار لتقليل نسبة الضوء المنبعث من الشاشة , إبحث عن هذا الخيار و قم بتقليل الضوء الى أقصى درجة في حال لم تكن بحاجة إليه لمشاهدة فيديوات أو شيء اخر .

2 – وضع الاهتزاز : قم بتعطيل وضع الاهتزاز على هاتفك vibrate mode إن لم تكن تحتاجه لأنه يستهلك طاقة أكبر .
3 – إطفاء الهاتف : قم دائما بإطفاء هاتفك بشكل كلي عندما تخلد الى النوم أو في حال كنت في مكان لا يتوفر على إشارة .
4 – التطبيقات : إذا كنت تمتلك هاتف ذكي فمن الضروري إغلاق التطبيقات التي لا تشتغل عليها لأنها تستمر في إستهلاك حجم كبير من طاقة البطارية في حال بقائها مشتغلة , خصوصا الالعاب .
5 – الوايفي و الانترنت : يستهلك الوايفي و الانترنت بشكل عام قدر كبير من طاقة الهاتف , لذلك حاول دائما تعطيل الاتصال بالانترنت او الوايفي عندما لا تكون بحاجة للإشتغال به و ستلاحظ الفرق ان شاء الله .
6 – الثيمات و الخلفيات : غالبا يستعمل أصحاب الهواتف ثيمات و خلفيات متحركة  جذابة في هواتفهم , لكن أغلبهم لا يعلم أن الخلفيات  المتحركة و شاشات التوقف تستهلك طاقة الهاتف بشكل أكبر , لذلك إستعملو ثيمات و خلفيات بسيطة و جذابة في نفس الوقت لتقليل إستهلاك البطارية .
7 – الصوت : اذا كنت تتلقى إتصالات كثيرة , أو تستمع لمواد معينة على هاتفك فحاول تقليل الصوت للحد المسموع حتى يقل بذلك إستهلاك بطارية هاتفك , لذلك إنتبه ولا تبالغ في زيادة الصوت دائما لأقصى حد لأن هذا يأكل بشراهة إن صح التعبير طاقة البطارية .
أرجو أن تكونوا قد إستفدتم من التدونية و أي إستفسار يمكنكم إدراجه في تعليق .